التفاعلية بالمواقع الالكترونية الصحفية والاجتماعية وعلاقتها بمستوي التفاعل الاجتماعي والسياسي: في إطار نظريتي ثراء الوسيلة والحضور الاجتماعي : دراسة تطبيقية مقارنة /
احمد عادل عبدالفتاح محمد ; اشراف شريف درويش اللبان, احمد البهي السيد.
تقع الدراسة الحالية ثلاث أبواب وكل باب يشتمل علي عدة مباحث ويتضح ذلك فيما يلي:
الباب الأول:بعنوان(الإطـار المنهجي والنظري للدراسـة) وقد قسم إلي فصلين، الفصل الأول الإطار المنهجي واشتمل علي ثلاث مباحث قدم فيهم الباحث مدخلاً عاماً للدراسة والدراسات السابقة والإجراءات المنهجية للدراسة التحليلية والميدانية المقارنة، بينما الفصل الثاني يتناول الإطار النظري مشتملاً علي مبحثين هما نظرية ثراء الوسيلة والحضور الاجتماعي.
الباب الثاني: بعنوان(الإطار المعرفي للدراسة) وقد قسمه الباحث إلي فصلين الفصل الأول يتناول التفاعلية علي شبكة الانترنت والمواقع الصحفية الالكترونية، حيث يشتمل علي مبحثين استعرض الباحث فيهما التفاعلية بالمواقع الصحفية وأدوات الاتصال والتفاعل بوسائل الإعلام الجديد، بينما تحدث الفصل الثاني عن التفاعلية بوسائل الإعلام الجديد وتأثيراتها وقد قسم هذا الفصل لمبحثين تحدثا عن التفاعلية بمواقع الشبكات وأدوات الإعلام الجديد، وكذا التفاعلية بالمواقع الصحفية والشبكات الاجتماعية ومستوى التفاعل الاجتماعي والسياسي لدى الشباب.
الباب الثالث: بعنوان(نتائج الدراسة التحليلية والميدانية المقارنة للتفاعلية بالمواقع الصحفية الالكترونية ومواقع الشبكات الاجتماعية ومدي ثرائها) وقد قسمه الباحث إلي فصلين الفصل الأول يتناول نتائج الدراسة التحليلية المقارنة للتفاعلية بالمواقع الصحفية الالكترونية ومواقع الشبكات الاجتماعية قيد الدراسة ومدي ثرائها، حيث يشتمل علي ثلاث مباحث استعرض الباحث فيها [نتائج الدراسة التحليلية المقارنة للتفاعلية بالمواقع الصحفية الالكترونية قيد الدراسة ومدي ثرائها- نتائج الدراسة التحليلية المقارنة للتفاعلية بمواقع الشبكات الاجتماعية قيد الدراسة ومدي ثرائها-نتائج الدراسة التحليلية المقارنة للتفاعلية بالمواقع الصحفية الالكترونية ومواقع الشبكات الاجتماعية قيد الدراسة ومدي ثرائها والتحليل الكيفي]، بينما الفصل الثاني تناول نتائج الدراسة الميدانية واختبار الفروض والنتائج العامة للدراسة حيث قسمة الباحث إلي ثلاث مباحث تناول فيها[نتائج الدراسة الميدانية وتفسيرها- نتائج اختبار الفروض وتفسيرها- النتائج العامة للدراسة]، ثم قدم الباحث في النهاية مراجع الدراسة وملاحق الدراسة، فضلاً عن ملخصا الدراسة باللغة العربية والانجليزية.