الصمادي، محارب.(2012).اتجاهات معلمي الرياضيات والعلوم نحو عمليات التخطيط للتدريس، مجلة جامعة ابن رشد- هولندا- العدد7، ص ص 175-201
الملخص
هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات معلمي الرياضيات و العلوم في المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم لمحافظة عجلون نحو الخطة اليومية الدرس في ضوء بعض المتغيرات. ولتحقيق هدف الدراسة تم تطوير استبانة لهذا الغرض مكونة من 31 فقرة. و قد تكونت عينة الدراسة من (255) معلما و معلمة (57% من مجتمع الدراسة). أظهرت النتائج أن اتجاهات معلمي الرياضيات و العلوم كانت بالغالب متوسطة نحو خطة الدرس. كما أظهرت النتائج أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاه المعلمين نحو خطة الدرس تعزى لمتغيرات : الجنس، والتخصص، والمؤهل العلمي .بينما توجد هناك فروق جوهرية في اتجاهات المعلمين نحوى عمليات التخطيط الدراسي تعزى لمتغير الخبرة التدريسية و لصاح المعلمين ذوي الخبرة العالية (أكثر من 10 سنوات).