قائمة المراجع..
( ) ماجد عثمان وآخرون، تفعيل دور الإعلام فى قضايا السكان والتنمية، تقرير صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، رئاسة مجلس الوزراء، القاهرة، 2008، ص 1.
( ) محمود فرج، ملامح الوضع الديموجرافى فى مصر، تقرير مقدم إلى ورشة عمل الإعلاميين والقضية السكانية، مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، رئاسة مجلس الوزراء، القاهرة، مايو 2008، ص 3.
( ) محمود فرج، الوضع المستقبلى للسكان فى مصر والآثار المترتبة عليه، تقرير مقدم إلى ورشة عمل الإعلاميين والقضية السكانية، مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، رئاسة مجلس الوزراء، القاهرة، مايو 2008، ص 15.
( ) نفس المرجع السابق، ص 8.
( ) عادل عبد الغفار، الإعلام وقضايا المجتمع: رؤية مستقبلية لتفعيل دور الإعلام فى مواجهة القضايا المعاصرة، مركز المدينة للإعلام والنشر، القاهرة، 2007، ص ص 60-62.
( ) ماجد عثمان وآخرون، مرجع سابق، ص ص 18-19.
( ) عادل عبد الغفار، مرجع سابق، ص 65.
( ) بوران برهان، تخطيط حملات التسويق الاجتماعى بالتطبيق على حملات الصحة العامة فى مصر، رسالة دكتوراه غير منشورة، كلية الإعلام، جامعة القاهرة، 2001، ص 59.
(9) Baran, Stanley J. & Davis, Dennis K., Mass Communication Theory: Foundations, Ferment, and Future, Fourth Edition, Thomson Wadsworth, United States, United Kingdom, 2006, p. 308.
(10) Gordon, Ross (et als), The Critical Role of Social Marketing (in) Saren, Michael et als (eds.) Critical Marketing Defining the Field, Elseiver, London, New York, 2007, p. 163.
( ) مروة صبحى، تقييم دور حملات التسويق الاجتماعى فى دعم المشاركة المجتمعية، رسالة ماجستير غير منشورة، كلية الإعلام، جامعة القاهرة، 2008، ص 86.
( ) نفس المرجع السابق، ص ص 86-87.
( ) نيفين غباشى، دور قادة الرأى فى حملات التسويق الاجتماعى الموجهة للمرأة الريفية بالتطبيق فى مجال تنظيم الأسرة، رسالة ماجستير غير منشورة، كلية الإعلام، جامعة القاهرة، 1996.
(14) Richard, M. P., The Dynamics of Persuation: Communication Attitudes in the 21st Century 2nd (London: Lawerence Erlbawn Associates, 2003, pp. 178-180.
( ) عادل عبد الغفار، إعداد وتنفيذ حملات التسويق الاجتماعى، مذكرات غير منشورة، كلية الإعلام، جامعة القاهرة، 2007، ص ص 7-14.
( ) سامى طايع، التسويق الاجتماعى: النظر والتطبيق، مذكرات غير منشورة، كلية الإعلام، جامعة القاهرة، 2004.
( ) هبه مسعد، تأثير وسائل الاتصال على تنظيم الأسرة فى الريف المصرى: دراسة ميدانية مقارنة على قريتين مصريتين، رسالة ماجستير غير منشورة، كلية الإعلام، جامعة القاهرة، 1991.
( ) نيفين غباشى، دور قادة الرأى فى حملات التسويق الاجتماعى الموجهة للمرأة الريفية بالتطبيق فى مجال تنظيم الأسرة، مرجع سابق.
( ) عدنان محمود، دور التليفزيون فى التنمية الاجتماعية: دراسة تحليلية مقارنة لحملات تنظيم الأسرة فى مصر وسورية، رسالة ماجستير غير منشورة، كلية الإعلام، جامعة القاهرة، 1996.
( ) ميرفت الطرابيشى، دور وسائل الاتصال فى نقل المعلومات الصحية للمرأة الريفية: دراسة ميدانية، المجلة المصرية لبحوث الإعلام، العدد الحادى عشر، أبريل، يونيو 2001، كلية الإعلام، جامعة القاهرة، ص ص 75-150.
( ) ماجدة عامر، هالة نوفل، موقف جمهور الريف من حملات تنظيم الأسرة التليفزيونية: دراسة ميدانية على عينة من الريفيات بقرى محافظة الجيزة، المجلة المصرية لبحوث الإعلام، العدد السادس عشر، يوليو – سبتمبر، 2002، كلية الإعلام، جامعة القاهرة، ص ص 255-312.
( ) وسام نصر، دور حملات التوعية فى الراديو والتليفزيون فى التثقيف الصحى للمرأة المصرية، رسالة دكتوراه غير منشورة، كلية الإعلام، جامعة القاهرة، 2005.
( ) هناء السيد، تأثير قنوات الاتصال الشخصى والجماهيرى على السلوك الإنجابى للأسرة، المجلة المصرية لبحوث الإعلام، العدد الرابع والعشرون، يناير – يونيو 2005، كلية الإعلام، جامعة القاهرة، ص ص 399-450.
(24) DJ, Adamchak & MT, Mbizvo, Family Planning Information Sources and Media Exposure among Zimbabwean Men, Studies in Family Planning, Sep.-Oct. 1991, 22, no. 5, pp. 326-331.
(25) TW, Valente (et als), Radio Promotion of Family Planning in the Gambia, International Family Planning Perspectives, Sep. 1994, 20, no. 3, pp. 96-100.
(26) Westoff, Charles F. & Rodriguez, German, The Mass Media and Family Planning in Kenya, International Family Planning Perspectives, 1995, 21, No. 2, pp. 31-36.
(27) DL, Kincaid (et als), Turkey's Mass Media Family Planning Campaign (in) Organizational Aspects of Health Communication Campaign: What Works, California, Sage Publications, 1993, pp. 68-92.
(28) Ikeme, A.C. (et als), Knowledge, attitude and Use of Emergency Contraception among Female in Eastern Nigeria, Journal of Obstetrics and Gynecology, July 2005, 25, No. 5, pp. 491-493.
(29) Speizer, Iiene S., (et als), Gender Relations and Reproductive Decision Making in Honduras, International Family Planning Perspectives, 2005, 31, no. 3, pp. 131-139.
(30) Shaikh, Babar Tasneem & Rahim, Syed Tariq, Assessing Knowledge, Exploring needs: Areproductive health survey of adolescents and Young adults in Pakistan, The European Journal of Contraception and Reproductive Health Care, June 2006, 11, no. 2, pp. 132-137.
(31) Hutchinson, Paul & Wheeler, Jennifer, Advanced Methods for Evaluating the Impact of Family planning communication programs: Evidence from Tanzania and Nepal, Studies in Family Planning, 2006, 37, no. 3, pp. 169-186.
(32) Meekers, Dominique, (et als) The Reach and Effect of Radio Communication Campaigns on Condom Use in Malawi, Studies in Family Planning, 2007, 38, no. 2, pp. 113-120.
(33) Akafuah, Rhoda & Sossou, Marie, Attitudes toward and use of Knowledge about family planning among Ghanian Men, International Journal of Men's Health, Summer 2008, vol. 7, no. 2, pp. 109-120.
( ) سامى طايع، بحوث الإعلام، دار النهضة العربية، القاهرة، 2001، ص 193.
(35) Mikkelsen, Britha, Methods for Development Work and Research, Sage Publications, London, New Delhi, 2005, p. 141.
( ) عادل عبد الغفار، بحوث الإعلام والرأى العام، دار الإيمان للطباعة والنشر، القاهرة، 2008، ص 119.
( ) شارك فى تحكيم صحيفة الاستقصاء من كلية الإعلام، أ.د. بركات عبد العزيز، أستاذ الإذاعة والتليفزيون، د. محمد نبيل طلب، الأستاذ المساعد بقسم الإذاعة والتليفزيون، د. أشرف عبد المغيث، أستاذ العلاقات العامة والإعلان المساعد. كما شارك فى تحكيم الصحيفة من مركز الإعلام والتعليم والاتصال: أ. رابح فودة المشرف على إعداد ورش العمل والبرامج التدريبية الخاصة بالوعى السكانى.
( ) تعاون مع الباحث فى جمع البيانات الخاصة بمركز الإعلام والتعليم والاتصال أ. رابح فودة مشرف ورش العمل والبرامج التدريبية بالمركز.
( ) تعاون مع الباحث فى جمع البيانات من قيادات التليفزيون ومديرى البرامج والمخرجين أ. وجدى حلمى المخرج التليفزيونى وباحث دكتوراه بكلية الإعلام.
( ) مروة صبحى، مرجع سابق.
( ) نيفين غباشى، مرجع سابق.
( ) هناء السيد، مرجع سابق.
(43) Richard, M. P. Op. cit., p. 178.
(44) Ibid., p. 179.
(45) ibid., p. 179.