المصدر: أبوظبي - لبنى أنور
التاريخ: 07 يونيو 2011
بدأ مجلس ابوظبي للتعليم المقابلات الشخصية للمعلمين والمعلمات المرشحين للحصول على إجازة المعلم التي تؤهلهم للعمل بالمدارس الخاصة على مستوى إمارة ابوظبي، حيث يخضع حاليا (436) من المعلمين لتلك المقابلات بعد اجتيازهم مرحلة الاختبارات التحريرية.
وأوضح أسامة الحريبي رئيس قسم خدمة العملاء بقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة بمجلس ابوظبي للتعليم أن المقابلات الشخصية للمعلمين والمعلمات ممن اجتازوا الاختبارات التحريرية بدأت ومستمرة حتى الخامس عشر من يونيو الجاري، ويخضع لها حاليا (436) معلما ومعلمة لمختلف المواد، باستثناء مادة اللغة الانجليزية التي تقدر أعداد المتقدمين لها بقرابة الـ (240) معلماً ومعلمة، وهم الفئة الأكثر من بين مجموعة المعلمين المرشحين، ولا تزال عمليات تصحيح أوراق اختباراتهم التحريرية جارية، ومتوقع أن تنتهي في اليومين القادمين، حيث سيتم إخطار الناجحين منهم لحضور المقابلات. وأضاف الحريبي أن المقابلة الشخصية من المراحل المهمة والدقيقة في التقييم، والتي يتم فيها التركيز على الكفاءات الشخصية والعلمية والتربوية والمهارات والثقافة العامة، وأن من يجتاز الاختبار التحريري والمقابلة يحصل على ترخيص للعمل كمعلم في المدارس الخاصة بإمارة ابوظبي، ومدة الترخيص سنة واحدة، إذا لم يتمكن المعلم خلالها من العمل في أية مدرسة خاصة يعتبر ترخيصه ملغى عقب انقضاء مدته، ويتوجب عليه التقدم للحصول على الإجازة مرة أخرى. وعند احتساب الدرجة النهاية للمرشح بناء على كلتي المرحلتين من الاختبار والمقابلة، فإن الاختبار التحريري يمثل (40%) مقابل المقابلة الشخصية والتي تمثل (60%)، وبالنسبة لأي معلم يتغيب عن الاختبار التحريري أو المقابلة يعد راسباً، ويلغى طلبه، ولا تقبل أي أعذار للغياب.
وذكر الحريبي أن المقابلات تنتهي منتصف الشهر الجاري، وخلال الأسبوعين الأخيرين من الشهر يتم تحديد من اجتازوا المقابلات وإعداد شهادات إجازة المعلم لهم ليتم إعلان أسماء الحاصلين عليها وإبلاغهم بذلك في الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل.
وتقدم للحصول على إجازة المعلم ع لى مستوى إمارة ابوظبي هذا العام (1162) معلماً ومعلمة، وقد دخلوا جميعهم الاختبارات التحريرية، من بينهم (240) معلم لغة انجليزية.