دراسةRhee & Navaz 1994 بعنوان : "دراسةالتفاعلالاجتماعيللأطفالفيعمرالأربعسنواتأثناءلعبهمعلىالكمبيوتر". بهدف دراسة أثر أنشطة الكمبيوتر على درجة التفاعل الاجتماعي أثناء استخدام الأطفال للكمبيوتر. وتكونت العينة من١٨ ) طفلا من مرحلة ر ياض الأ طفال ٨ذكور، و ١٠ إناث، وتم اختيارهم من المدارس الحكومية، وتتراوح أعمارهم من أربع سنوات وعشرة أشهر، وكانت أدوات الدراسة عبارة عن قائمة ملاحظة سلوك التفاعل الاجتماعي للأطفال مع تصويرهمفيديو خلال استخدامهم للكمبيوتر وتمت ملاحظة سلوك الأطفال خلال فترة استخدام الكمبيوتر لمدة ( ٤٥ ) دقيقة أثناء أنشطة مختارة لمدة يومين في الأسبوع خلال أربعةأسابيع متصلة، بإجمالي ( ٨) أ شرطة فيديو ،وخلال تلك لفترة كان مسموحا للأطفال العمل على الكمبيوتر بمفردهم، وكذلك العمل على الكمبيوتر من خلال مجموعات. وجاءت نتائج الدراسة تشير إلى أن الكمبيوتر لا يؤدي إلى العزلة الاجتماعية وأنه لا يسبب أي آثار اجتماعية سلبية على الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، بل إن الأطفال ا ل ذ ي ن ي ل ع ب و ن ع ل ى ا ل ك م ب ي و ت ر ي ك و ن ل د ي ه م ت ف ا ع ل ا ج ت ما ع ي ع ال م ع أ ق ر ا ن ه م إ ذ ا م ا أ ت ي حت لهم الفرص الجيدة للتفاعل مع أقرانهم كما يحدث خلال ممارستهم للأنشطة الحرة بالروضة.
Rhee, Mikyung, and Bhavnagri, Navaz (1994): Four year old children's peer interaction when playing with a computer, The Education ResourcesInformation Center, USA.