المنتدى العربي للعلوم الاجتماعية والانسانية
اهلا بكم في المنتدى العربي للعلوم الاجتماعية والانسانية
المنتدى العربي للعلوم الاجتماعية والانسانية
اهلا بكم في المنتدى العربي للعلوم الاجتماعية والانسانية
المنتدى العربي للعلوم الاجتماعية والانسانية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى العربي للعلوم الاجتماعية والانسانية

علم الاجتماع- العلوم الاجتماعية- دراسات علم الاجتماع
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» أحمد محمد صالح : أثنوغرافيا الأنترنيت وتداعياتها الإجتماعية والثقافية والسياسية
رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها Emptyالخميس أبريل 29, 2021 10:43 pm من طرف زائر

» قارة آمال - الجريمة المعلوماتية
رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها Emptyالإثنين أبريل 26, 2021 5:37 pm من طرف ikramg

» معجم مصطلحات العلوم الإجتماعية انجليزي فرنسي عربي - الناشر: مكتبة لبنان - ناشرون -سنة النشر: 1982
رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها Emptyالخميس أبريل 22, 2021 2:24 pm من طرف Djamal tabakh

» سيكلوجية_المسنين
رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها Emptyالإثنين أبريل 19, 2021 4:46 pm من طرف Mostafa4Ramadan

» ممارسة خدمة الفرد مع حالات العنف الاسرى دعبد الناصر
رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها Emptyالإثنين أبريل 19, 2021 4:45 pm من طرف Mostafa4Ramadan

» جرائم نظم المعلومات
رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها Emptyالسبت أبريل 17, 2021 3:39 pm من طرف Djamal tabakh

» دور التعلم الإلكترونى فى بناء مجتمع المعرفة العربى "دراسة استشرافية"
رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها Emptyالسبت أبريل 17, 2021 2:54 pm من طرف Djamal tabakh

» أصــــــــــــــــــــــــول التربية
رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها Emptyالسبت أبريل 17, 2021 5:02 am من طرف Djamal tabakh

» نحو علم اجتماع نقدي
رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها Emptyالإثنين أبريل 05, 2021 11:22 am من طرف ظاهر الجبوري

» د.جبرين الجبرين: الإرشاد الاجتماعي في المجتمع السعودي
رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها Emptyالأربعاء مارس 31, 2021 4:25 am من طرف nahed

سحابة الكلمات الدلالية
كتاب التنمية التلاميذ المرحله والاجتماعية البحث الاجتماعي في التغير الشباب الاجتماع الاجتماعية الجوهري المجتمعات الجريمة المجتمع العنف التخلف اساسيات موريس الالكترونية تنمية الجماعات العمل محمد الخدمة
أحمد محمد صالح : أثنوغرافيا الأنترنيت وتداعياتها الإجتماعية والثقافية والسياسية
رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها Emptyالجمعة مارس 12, 2010 11:26 am من طرف nizaro

رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها ___online

أثنوغرافيا …


تعاليق: 93
جرائم نظم المعلومات
رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها Emptyالإثنين مارس 08, 2010 10:02 am من طرف فريق الادارة
رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها ___online.pdf?rnd=0

ضع ردا …


تعاليق: 5
أصــــــــــــــــــــــــول التربية
رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها Emptyالأحد يناير 03, 2010 9:37 pm من طرف فريق الادارة

تهتم مادة (اصول التربية) بدراسة الاسس التاريخية …


تعاليق: 146
نحو علم اجتماع نقدي
رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها Emptyالسبت يوليو 24, 2010 2:02 am من طرف فريق الادارة

العياشي عنصر
نحو علم اجتماع نقدي






يعالج الكتاب …


تعاليق: 13
لأول مرة : جميع مؤلفات الدكتور محمد الجوهري - مقسمة علي ثلاث روابط مباشرة وسريعة
رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها Emptyالسبت أبريل 23, 2011 10:27 pm من طرف باحث اجتماعي
مدخل لعلم الأنسان المفاهيم الاساسية في …


تعاليق: 283
أصل الدين - فيورباخ
رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها Emptyالإثنين مارس 01, 2010 10:38 pm من طرف فريق الادارة



أصل الدين - فيورباخ

رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها …


تعاليق: 223
العنف في الحياه اليوميه في المجتمع المصري-احمد زايد
رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها Emptyالخميس يناير 14, 2010 10:27 am من طرف فريق الادارة
رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها ______-_

[hide][url=http://www.4shared.com/file/196965593/6e90e600/______-_.html]…


تعاليق: 43
مبادئ علم الاجتماع - للمؤلف طلعت ابراهيم لطفي
رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها Emptyالثلاثاء ديسمبر 22, 2009 7:25 am من طرف فريق الادارة


مبادئ علم الاجتماع


إذا أعجبك الكتاب اضغط لايك في …


تعاليق: 264
نظرة في علم الاجتماع المعاصر - د. سلوى خطيب
رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها Emptyالسبت فبراير 06, 2010 11:31 am من طرف فريق الادارة
نظرة في علم الاجتماع المعاصر
د. سلوى خطيب

رابط التحميل


تعاليق: 39
التدين الشعبي لفقراء الحضر في مصر
رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها Emptyالأربعاء مايو 26, 2010 4:14 am من طرف فريق الادارة

التدين الشعبي لفقراء الحضر في مصر

[img]…


تعاليق: 22

 

 رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فريق الادارة
المدير العام
المدير العام
فريق الادارة


عدد المساهمات : 3110
نقاط : 8100
تاريخ التسجيل : 04/12/2009

رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها Empty
مُساهمةموضوع: رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها   رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها Emptyالجمعة مارس 04, 2011 10:35 am


ملخص الدراسة


هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية, حيث تم تحديد مشكلة الدراسة في السؤال الرئيس التالي:
ما مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية وما مدى اكتساب الطلبة لها ؟
ويتفرع من هذا السؤال الرئيس الأسئلة الفرعية الآتية:
1. ما المعايير الواجب توافرها بمحتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي ؟
2. ما مدى تضمن موضوعات الفيزياء للمعايير العالمية لهذه المعايير للصف الثامن الأساسي؟
3. ما مدى تضمن موضوعات علوم الأرض للمعايير العالمية لهذه المعايير للصف الثامن الأساسي؟
4. ما مدى تضمن موضوعات الأحياء للمعايير العالمية لهذه المعايير للصف الثامن الأساسي؟
5. ما مدى تضمن موضوعات الكيمياء للمعايير العالمية لهذه المعايير للصف الثامن الأساسي؟
6. هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مستوى اكتساب طلبة الصف الثامن للمعرفة العلمية والتي تحددها المعايير العالمية ومستوى الإتقان� ؟
7. هل توجد فروق دالة إحصائيا بين مستوى اكتساب طلبة الصف الثامن للمعرفة العلمية للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية تعزى للجنس؟

وللإجابة على أسئلة الدراسة تم صياغة الفرضيات على النحو التالي:
1. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند (0.05≥α) ) بين مستوى اكتساب المعرفة العلمية لدى طلبة الصف الثامن الأساسي و التي تحددها المعايير العالمية ومستوى الإتقان� .
2. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند (0.05≥α ) بين مستوى اكتساب المعرفة العلمية لطلبة الصف الثامن الأساسي تعزى إلى الجنس .
وقد اتبع الباحث وفقا لطبيعة الدراسة المنهج الوصفي التحليلي:لتحليل محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي، وذلك لاستخراج قائمة المعايير من الاختبار لتحليل محتوى الكتاب في ضوئها. حيث تم اختيار عينة الدراسة كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي بجزأيه الأول والثاني في فلسطين, وطلبة الصف الثامن الأساسي بمدارس جنوب محافظات غزة, محافظتي رفح وخان يونس باختيار عينة قصدية مكونة من شعبتين من كل مدرسة، وقد بلغ عدد الطلبة (562) طالباً و طالبة من طلبة الصف الثامن الأساسي.
ولتحقيق أهداف الدراسة تم بناء أدوات الدراسة والتي تمثلت في أداة تحليل المحتوى واختبار المعرفة العلمية تيمس TIMSS 2003، حيث تكونت من (40) فقرة وقام الباحث بتقسيمها إلى(4 ) أبعاد، ثم قام بإعداد قائمة بالمعايير العالمية من خلال تحديد أهداف اختبار تيمس ليحلل في ضوئها كتاب العلوم للصف الثامن، ثم عرض الأدوات على مجموعة من المحكمين وبعض مشرفي العلوم و مدرسي العلوم المتميزين، بالإضافة إلى اختبار المعرفة العلمية تيمس TIMSS 2003، حيث أعيد بناؤه من (40) بنداً اختبارياً من نوع اختيار من متعدد, وتحليل المحتوى وفقا لهذه القائمة لمعرفة مدى تضمن محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي للمعايير العالمية.
وقد أسفرت النتائج عن:
• تضمن موضوعات الفيزياء للمعايير العالمية لهذه المعايير للصف الثامن بنسبة (26.3%).
• تضمن موضوعات علوم الأرض للمعايير العالمية لهذه المعايير بنسبة (7.9 %).
• تضمن موضوعات الأحياء للمعايير العالمية لهذه المعايير للصف الثامن بنسبة ( 31.2%).
• تضمن موضوعات الكيمياء للمعايير العالمية لهذه المعايير للصف الثامن بنسبة (34.5%).
• وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0.05 ≥  ) فيها ولقد كانت الفروق لصالح المتوسط الافتراضي، أي أنه لا يصل مستوى التمكن إلى مستوى إتقان (80%) وهذا يحقق الفرضية كلياً.
• وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0.05 ≥  ) في مستوى اكتساب المعرفة العلمية بين الذكور والإناث ولقد كانت الفروق لصالح الإناث.

وفي ضوء ما أسفرت عنه الدراسة من نتائج أوصى الباحث إلى ضرورة الاستفادة من أداة التحليل التي أعدها الباحث لتحديد مستوى جودة محتوى كتاب العلوم في ضوء المعايير العالمية، وضرورة إطلاع معلمي العلوم على المعايير العالمية للعلوم، من خلال شبكة المعلومات العالمية (الإنترنت)أو من خلال الاختبارات الدولية أو الوطنية في العلوم.
مما يوفر للمعلمين التعرف على مستوى جودة محتوى كتاب العلوم في صفوف الرابع الأساسي في ضوء المعايير العالمية, وكذلك دراسة مستوى جودة كتب الصفوف الدراسية في ضوء المعايير العالمية للمواد العلمية الأخرى كالرياضيات وتكنولوجيا التعليم.


لتحميل الرسالة

http://www.4shared.com/file/qmy9utwT/______.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://socio.yoo7.com
 
رسالة ماجستير بعنوان : مستوى جودة محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء المعايير العالمية ومدى اكتساب الطلبة لها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  رسالة ماجستير كاملة بعنوان : العولمة وتأثيرها في الثقافة العربية
» ملخص دراسة بعنوان: "علاقة الطفل المصري بوسائل الاتصال الإلكترونية" دراسة ميدانية على عينة من أطفال الريف والحضر بين ( 12– 18 ) سنة رسالة ماجستير
» ملخــص رسالة ماجستير في الأنثروبولوجيا الثقافية والاجتماعية بعنوان:أشكال الطب الشعبي في منطقة الزيبان (بسكرة)
» رسالة ماجستير أثر التدريس باستخدام الفصول الافتراضية عبر الشبكة العالمية للإنترنت
» ملخص رسالة ماجستير بعنوان : مدى فعالية برنامج إرشادى فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية لتخفيف حدة القلق الاجتماعى لدى الأطفال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العربي للعلوم الاجتماعية والانسانية :: مكتبة العلوم الانسانية والاجتماعية :: منتدي نشر الابحاث والدراسات-
انتقل الى: