المنتدى العربي للعلوم الاجتماعية والانسانية
اهلا بكم في المنتدى العربي للعلوم الاجتماعية والانسانية
المنتدى العربي للعلوم الاجتماعية والانسانية
اهلا بكم في المنتدى العربي للعلوم الاجتماعية والانسانية
المنتدى العربي للعلوم الاجتماعية والانسانية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى العربي للعلوم الاجتماعية والانسانية

علم الاجتماع- العلوم الاجتماعية- دراسات علم الاجتماع
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» أحمد محمد صالح : أثنوغرافيا الأنترنيت وتداعياتها الإجتماعية والثقافية والسياسية
مجموعة من ملخصات الدراسات Emptyالخميس أبريل 29, 2021 10:43 pm من طرف زائر

» قارة آمال - الجريمة المعلوماتية
مجموعة من ملخصات الدراسات Emptyالإثنين أبريل 26, 2021 5:37 pm من طرف ikramg

» معجم مصطلحات العلوم الإجتماعية انجليزي فرنسي عربي - الناشر: مكتبة لبنان - ناشرون -سنة النشر: 1982
مجموعة من ملخصات الدراسات Emptyالخميس أبريل 22, 2021 2:24 pm من طرف Djamal tabakh

» سيكلوجية_المسنين
مجموعة من ملخصات الدراسات Emptyالإثنين أبريل 19, 2021 4:46 pm من طرف Mostafa4Ramadan

» ممارسة خدمة الفرد مع حالات العنف الاسرى دعبد الناصر
مجموعة من ملخصات الدراسات Emptyالإثنين أبريل 19, 2021 4:45 pm من طرف Mostafa4Ramadan

» جرائم نظم المعلومات
مجموعة من ملخصات الدراسات Emptyالسبت أبريل 17, 2021 3:39 pm من طرف Djamal tabakh

» دور التعلم الإلكترونى فى بناء مجتمع المعرفة العربى "دراسة استشرافية"
مجموعة من ملخصات الدراسات Emptyالسبت أبريل 17, 2021 2:54 pm من طرف Djamal tabakh

» أصــــــــــــــــــــــــول التربية
مجموعة من ملخصات الدراسات Emptyالسبت أبريل 17, 2021 5:02 am من طرف Djamal tabakh

» نحو علم اجتماع نقدي
مجموعة من ملخصات الدراسات Emptyالإثنين أبريل 05, 2021 11:22 am من طرف ظاهر الجبوري

» د.جبرين الجبرين: الإرشاد الاجتماعي في المجتمع السعودي
مجموعة من ملخصات الدراسات Emptyالأربعاء مارس 31, 2021 4:25 am من طرف nahed

سحابة الكلمات الدلالية
الاجتماعي الجريمة الالكترونية المجتمعات التخلف محمد اساسيات التغير التنمية كتاب والاجتماعية الشباب البحث العمل التلاميذ الاجتماعية العنف المرحله الاجتماع الجوهري الخدمة المجتمع موريس الجماعات في تنمية
أحمد محمد صالح : أثنوغرافيا الأنترنيت وتداعياتها الإجتماعية والثقافية والسياسية
مجموعة من ملخصات الدراسات Emptyالجمعة مارس 12, 2010 11:26 am من طرف nizaro

مجموعة من ملخصات الدراسات ___online

أثنوغرافيا …


تعاليق: 93
جرائم نظم المعلومات
مجموعة من ملخصات الدراسات Emptyالإثنين مارس 08, 2010 10:02 am من طرف فريق الادارة
مجموعة من ملخصات الدراسات ___online.pdf?rnd=0

ضع ردا …


تعاليق: 5
أصــــــــــــــــــــــــول التربية
مجموعة من ملخصات الدراسات Emptyالأحد يناير 03, 2010 9:37 pm من طرف فريق الادارة

تهتم مادة (اصول التربية) بدراسة الاسس التاريخية …


تعاليق: 146
نحو علم اجتماع نقدي
مجموعة من ملخصات الدراسات Emptyالسبت يوليو 24, 2010 2:02 am من طرف فريق الادارة

العياشي عنصر
نحو علم اجتماع نقدي






يعالج الكتاب …


تعاليق: 13
لأول مرة : جميع مؤلفات الدكتور محمد الجوهري - مقسمة علي ثلاث روابط مباشرة وسريعة
مجموعة من ملخصات الدراسات Emptyالسبت أبريل 23, 2011 10:27 pm من طرف باحث اجتماعي
مدخل لعلم الأنسان المفاهيم الاساسية في …


تعاليق: 283
أصل الدين - فيورباخ
مجموعة من ملخصات الدراسات Emptyالإثنين مارس 01, 2010 10:38 pm من طرف فريق الادارة



أصل الدين - فيورباخ

مجموعة من ملخصات الدراسات …


تعاليق: 223
العنف في الحياه اليوميه في المجتمع المصري-احمد زايد
مجموعة من ملخصات الدراسات Emptyالخميس يناير 14, 2010 10:27 am من طرف فريق الادارة
مجموعة من ملخصات الدراسات ______-_

[hide][url=http://www.4shared.com/file/196965593/6e90e600/______-_.html]…


تعاليق: 43
مبادئ علم الاجتماع - للمؤلف طلعت ابراهيم لطفي
مجموعة من ملخصات الدراسات Emptyالثلاثاء ديسمبر 22, 2009 7:25 am من طرف فريق الادارة


مبادئ علم الاجتماع


إذا أعجبك الكتاب اضغط لايك في …


تعاليق: 264
نظرة في علم الاجتماع المعاصر - د. سلوى خطيب
مجموعة من ملخصات الدراسات Emptyالسبت فبراير 06, 2010 11:31 am من طرف فريق الادارة
نظرة في علم الاجتماع المعاصر
د. سلوى خطيب

رابط التحميل


تعاليق: 39
التدين الشعبي لفقراء الحضر في مصر
مجموعة من ملخصات الدراسات Emptyالأربعاء مايو 26, 2010 4:14 am من طرف فريق الادارة

التدين الشعبي لفقراء الحضر في مصر

[img]…


تعاليق: 22

 

 مجموعة من ملخصات الدراسات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فريق الادارة
المدير العام
المدير العام
فريق الادارة


عدد المساهمات : 3110
نقاط : 8100
تاريخ التسجيل : 04/12/2009

مجموعة من ملخصات الدراسات Empty
مُساهمةموضوع: مجموعة من ملخصات الدراسات   مجموعة من ملخصات الدراسات Emptyالسبت مايو 22, 2010 8:37 am

(رسالة: الماجستير)


اسم الباحث / محسن عبد التواب ابراهيم

عنوان الرسالة / فاعلية برنامج وسائط متعددة لأكساب مهارات النطق الصحيح فى اللغة

الانجليزية لتلاميذ المدرسة الابتدائية .

عام / 2006م جامعة / القاهرة . كلية / معهد البحوث والدراسات التربوية .



(ملخص الرسالة)

أهداف الدراسة : -

1 – تحديد مهارات النطق اللازمة والتى يحب اكسابها لتلاميذ الصف الأول الأبتدائى .

2 – توفير مدى توافر هذه المهارات لدى تلاميذ الصف الأول الأبتدائى .

3 - تضم برنامج الوسائط المتعددة لاكساب مهارات النطق الصحيح فى اللغة الأنجليزية لتلاميذ الصف الأول الأبتدائى .

4 – اكساب تلاميذ الصف الأول الأبتدائى مهارات النطق .

عينة الدراسة : -

عينة من تلاميذ الصف الأول الأبتدائى اختبرت العينة التجريبية للدراسة من (60) تلميذ أو تلميذة من تلاميذ الصف الأول الأبتدائى بمدرسة خالد بن الوليد بمحافظة الجيزة تم توزيعهم على النحو التالى (30) تلميذا أو تلميذة فى المجموعة التجريبية و (30) تلميذ او تلميذة فى المجموعة الظابطة .

تفسير النتائج : -

1 – ظهور نتائج الدراسة على وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.05) وعند (0.01) بين متوسطى درجات التلاميذ المجموعة التجريبية والمجموعة الظابطة فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى لصالح المجموعة التجريبية .

2 – وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.05) وعند (0.01) بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية والمجموعة الظابطة فى التطبيق البعدى لنطاق ملاحظة الأداء لمهارات النطق لصالح المجموعة التجريبية .

3 – وجود فاعلية لبرنامج الوسائط المتعددة لوسائط المتعددة لاكساب التلاميذ مهارة النطق الصحيح فى اللغة الأنجليزية .


(رسالة : الماجستير)


اسم الباحث / ايمن أبة النصر محمد .

عنوان الرسالة / مقالية استخدام برنامج الكمبيوتر فى تنمية بعض المهارات الأساسية

اللازمة لتشغيل كاميرا الفيديو لدى طلاب تكنولوجيا التعليم .

عام / 2003م جامعة / القاهرة . كلية / معهد الدراسات والبحوث التربوية .

(ملخص الرسالة)


ا – بالنسبة لفاعلية برنامج الكمبيوتر على التحصيل المعرفى : -

· استخدام برنامج كمبيوترى له أثر فعال فى رفع مستوى تحصيل الطلابي فى الجانب المعرفى المرتبط بتشغيل كاميرا الفيديو فقد تفوق الطلاب الذين درسوا باستخدام برنامج الكمبيوتر على الطلاب الذين درسوا بالطريقة السائدة بفروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0.05% وفى ضوء هذه النتيجة يمكن قبول فرض البحث الأول الذى ينص على أنه :

· يوجد فروق دالة أحصائيا بين متوسط درجات الطلاب المجموعة التجريبية
( الذين درسوا ببرنامج الكمبيوتر الذى أعده الباحث ) ومتوسط درجات طلاب المجموعة الظابطة ( الذين يدرسون بالطريقة السائدة فى التحصيل الدراسى المرتبط بمهارات تشغيل كاميرا الفيديو وذلك لصالح المجموعة التجريبية .


2 – بالنسبة لفاعلية برنامج الكمبيوتر على تنمية الأداء المهارى : -

· استخدام برنامج الكمبيوتر له أثر فعال فى ارتفاع مستوى الأداء المهارى لدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة تكنولوجيا التعليم فى تشغيل كاميرا الفيديو فقد تفوق الطلاب الذين درسوا باستخدام برنامج الكمبيوتر على الطلاب الذين درسوا باستخدام الطريقة السائدة وذلك بفروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0.05

· وفى ضوء هذه النتيجة قبول فرض البحث الثانى الذى ينص على أنه :

· يوجد فرق دال احصائيا بين متوسط درجات الطلاب المجموعة التجريبية ( الذين يدرسون ببرنامج الكمبيوتر الذى أعده الباحث ) ومتوسط درجات الطلاب المجموعة الظابطة ( الذين يدرسون بالطريقة السائدة فى ادائهم لمهارات تشغيل كاميرا الفيديو وذلك لصالح المجموعة التجريبية .



أهداف البحث : -

1 – وضع تصوير لبرنامج الكمبيوتر تعليمى لتنمية المهارات الأساسية الازمة لتشغيل كاميرا الفيديو وتحديد مكوناته وصياغة أهدافه .

2 – تحديد مدى فعالية البرنامج المقترح فى تنمية التحصيل والمهارات الأساسية اللازمة لتشغيل كاميرا الفيديو لدى طلاب تكنولوجا التعليم .

عينة البحث : -

اشتملت عينة البحث على 40 طالب من طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم من النتطوعين ثم تقسيمها الى مجموعتين بطريقة عشوائية كالتالى :-

1 – المجموعة التجريبية وتدرس هذه اللمجموعة باستخدام برنامج الكمبيوتر المقترح .

2 – المجموعة الظابطة وتدرس هذه المجموعة بالطريقة السائدة داخل معمل الفيديو بالكلية .

(رسالة : ماجستير)


اسم الباحث / نوريت محمد على سالم .

عنوان الرسالة / الكفايات التدريسية الازمة لمعلم التربية الفنية فى مجال استخدام

الكمبيوتر كوسيلة تعليمية فى دولة الكويت .

عام / 2003 جامعة / القاهرة . كلية / معهد الدراسات والبحوث التربوية .



(ملخص الرسالة)

أولا : الكفايات المعرفية التدريسية ويتضمن هذا المحور الرئيسى ما بلى : -

1 – الكفايات المعرفية التدريسية لأفراد العينة ككل .

2 – الكفايات المعرفية التدريسية حسب متغيرات الدراسة ويتضمن ما يلى :

· الفروق بين أفراد العينة حسب المؤهل الدراسى .

· الفروق بين أفراد العينة حسب سنوات الخبرة .

· الفروق بين أفراد العينة حسب درجة الالمام بمهارات استخدام الكمبيوتر .

· الفروق بين أفراد العينة حسب مصدر التدريب على استخدام الكمبيوتر .

ثانيا : الكفايات الأدائية التدريسية ويتضمن هذا المحور الرئيسى ما يلى : -

1 – الكفايات الأدائية التدريسية لأفراد العينة ككل .

2 - الكفايات الأدائية التدريسية حسب متغيرات الدراسة وتشمل :

· الفروق بين أفراد العينة حسب المؤهل الدراسى .

· الفروق بين أفراد العينة حسب سنوات الخبرة .

· الفروق بين أفراد العينة حسب درجة الالمام بمهارات استخدام الكمبيوتر .

· الفروق بين أفراد العينة حسب مصدر التدريب على استخدام الكمبيوتر .

أهداف البحث : -

يستهدف هذا البحث تحديد الكفايات اللازمة لمعلم التربية الفنية فى مجال استخدام الكمبيوتر فى تدريس الرسم والنتائج التى تتوصل اليها الباحثة من شأنها أن نساعد التربويين المتخصصين فى هذا المجال عند وضع معايير وتنظيم استراتيجيات تقدم الى الطالب المعلم خلال مرحلة الأعداد وتستخدم لتطوير برامج اعداد ةتدريب معلمى التربية الفنية وبخاصة فى استخدام الكمبيوتر فى تدريس مختلف مهارات التربية الفنية .



عينة البحث : -

يتكون مجتمع الدراسة الأصلى عددا يبلغ 415 معلما ومعلمة وسوف يقتصر الدراسة على معلمى التربية الفنية للمرحلة الابتدائية فى التعليم العام وقد طبقت أداة الدراسة على العينة البالغة 248 من معلمى وموجهى التربية الفنية موزعة على المدارس الابتدائية فى المناطق التعليمية التابعة لمحافظات الكويت وهى التى تمثل 59.8 % من مجتمع الدراسة



(رسالة : ماجستير)


اسم الباحث / محمد رجب محمد الشحات .

عنوان الرسالة / فعالية استخدام برنامج فيديو تفاعلى فى تنمية المهارات الاساسية

اللازمة لتشغيل وصيانة بعض الأجهزة التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم .

عام / 2003 جامعة / القاهرة . كلية / معهد الدراسات والبحوث التربوية .

(ملخص الرسالة)


تم التوصل الى النتائج التالية : -

1. توجد فروق ذات دلالة أحصائية بين متوسط درجات الطلاب المجموعة التجريبية وطلاب المجموعة الظابطة التى تدرس بالطريقة التقليد ية فى تشغيل جهاز عرض الصور المعتمة .

2. توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية وطلاب المجموعة الظابطة التى تدرس بالطريقة التقليدية فى صيانة جهاز عرض الصور المعتمة .

3. توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية وطلاب المجموعة الظابطة التى تدرس بالطريقة التقليدية فى تشغيل جهاز عرض الأفلام المتحركة مقاس 16 مم .

4. توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية وطلاب المجموعة الظابطة التى تدرس بالطريقة التقليدية فى صيانة جهاز عرض الأفلام المتحركة 16 مم اليدوى .

5. توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية وطلاب المجموعة الظابطة التى تدرس بالطريقة التقليدية فى تشغيل جهاز عرض الشرائح الشفافة 5*5 سم المصاحب بالصوت .

6. توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية وطلاب المجموعة الظابطة التى تدرس بالطريقة التقليدية فى تشغيل جهاز عرض الصور المعتمة .

ويستخلص من هذه النتائج أن استخدام برامج الفيديو التفاعلى فى تنمية المهارات له تأثير ايجابى وفعال فى التغلب على عدم اكتساب مهارات التشغيل وصيانة الأجهزة التعليمية .





أهداف البحث : -

1 – وضع برنامج تعليمى مقترح لدراسة المهارات الأساسية اللازمة لتشغيل وصيانة بعض الأجهزة التعليمية المرتبطة بتكنولوجيا التعليم وتحديد مكوناته وصياغة أهدافه .

2 – قياس فعالية البرنامج المقترح فى اكتساب وتنمية المهارات الأساسية اللازمة لتشغيل وصيانة بعض الأجهزة التعليمية للطلاب قبل تخرجهم من الكلية وانخراطهم فى ميدان العمل .

عينة البحث : -

يقتصر البحث على عينة من طلاب الفرقة الثانية لشعبة تكنولوجيا بكلية التربية تحت اشراف جامعة الأزهر يتم اختيارها بطريقة عشوائية وتنقسم العينة الى مجموعتين كما يلى : -

1 – مجموعة ضابطة : وتتكون من مجموعة واحدة من الطلاب تدرس المقرر لبعض الأجهزة التعليمية بالطريقة السائدة ( التقليدية ) .

2 - مجموعة تجريبية : وتتكون من مجموعة واحدة من الطلاب تدرس باستخدام برنامج الفيديو التفاعلى على المقرر لبعض الأجهزة التعليمية .

(رسالة : ماجستير)


اسم الباحث / أحمد عبدالحميد محمد الجلاد .

عنوان الرسالة / تصور مقترح لبناء برنامج كمبيوترى للكشف عن الموهوبين فى التعليم

الصرف .

عام / 2006 م – 1427 ه جامعة / القاهرة . كلية / معهد الدراسات والبحوث التربوية .

(ملخص الرسالة)


أهداف الرسالة :

1 – تعرف المعايير التى يمكن الأستناد اليها للكشف عن الموهبة .

2 – تعرف مدى أهمية امكانية تضمين البرنامج المقترح لمجموعة المعايير المتفق عليها بالنسبة لتحديد الموهبة .

3 – تعرف الخطوات التى يمكن ممارستها لتحديد واكتشاف الموهبة عند التعامل مع البرنامج المقترح .

4 – تصميم برنامج كمبيوترى يمكن من خلاله اكتشاف الموهوبين والتعرف على مختلف مجالات التميز لدى التلاميذ .

عينة البحث : -

مدارس التعليم الاعدادى بالتعليم المصرى 8327 مدرسة تقريبا ( رسمى – لغات – خاص مجانى – خاص بمصروفات – خاص لغات )

نتائج الدراسة : أشارت النتائج الى : -

1. استخدام التصور المقترح يؤدى الى اكتشاف الموهوبين فى مختلف مجالات الموهبة المتعارف عليها .

2. التصور المقترح يمكن من خلاله انشاء قاعدة بيانات للموهوبين فى المجالات المختلفة .

3. يمكن ادراج البرنامج المقترح ضمن موقع وزارة التربية والتعليم .

4. سهولة استخدام البرنامج المقترح .

(رسالة : ماجستير)


اسم الباحث / أسامة محمد عبد السلام .

عنوان الرسالة / فعالية برنامج تدريب بواسطة الوسائط المتعددة لتنمية مهارات

المعلوماتية والاتصالات والأتجاه نحو التعليم الذاتى .

عام / 2006 جامعة / القاهرة . كلية / معهد الدراسات والبحوث التربوية .

(ملخص الرسالة)


الهدف من الرسالة :

استهدفت الدراسة رصد وتحليل فعالية برنامج تدريب بواسطة الوسائط المتعددة فى أكساب مهارات المعلوماتية والأتصالات والأتجاه نحو التعليم الذاتى لدى المعلمين ومعرفة المهارات أيضا المتاحة على شبكة الانترنت والصحف الالكترونية .

عينة البحث : -

مجموعة من المعلمين الأكفاء وتدريبهم على استخدام البرنامج التدريبى لتنمية مهارات المعلوماتية لدى المعلمين .

نتائج الدراسة : -

قام الباحث بعمل برنامج متعدد الوسائط لتدريب المعلمين على المهارات التدريسية اللازمة لهم ولتحقيق ذلك قام الباحث باعداد قائمة بالمهارات التدريبية اللازمة لدى المعلمين .



(رسالة : ماجستير)



اسم الباحث / محسن عبد التواب ابراهيم .

عنوان الرسالة / فعالية برنامج وسائط متعددة لأكساب مهارات النطق الصحيح فى اللغة

الانجليزية لتلاميذ المدرسة الابتدائية .

عام / 2006 م جامعة / القاهرة . كلية / معهد الدراسات والبحوث التربوية .

(ملخص الرسالة)


الهدف من البحث :

الكشف عن فاعلية البرنامج المقترح للوسائط المتعددة لاكساب مهارات النطق الصحيح فى اللغة الانجليزية والتعرف على اثر اختلاف نمط عرض برنامج الوسائط المتعددة على التحصيل المعرفى والأداء المهارى لمجموعات البحث .

عينة البحث : -

25 تلميذ او تلميذة من مدرسة لغات تجريبية اتطبق عليهم بعض مهارات النطق الصحيح فى اللغة الانجليزية .

نتائج البحث :

اقتصر التقويم على منهج اللغة الانجليزية على الشبكة للطلبة الفائقين فى المرحلة الابتدائية للتميز ولذلك معلمى ومعلمات اللغة الانجليزية ممن خاضوا تجربة حوسبة منهج اللغة الانجليزية فى مدارس اللغات التى بلغ عددها 90 مدرسة بالاضافة الى مدارس لقرى لم تذكر بالاضافة الى 33 مشرفا تربويا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://socio.yoo7.com
 
مجموعة من ملخصات الدراسات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مجموعة من ملخصات الدراسات 2
» مجموعة من ملخصات الدراسات 2
» مجموعة ملخصات دراسات
» دلال بنت طاهر الخميس: ملخصات مجموعة من البحوث
» ملخصات لبعض الدراسات العربية التي تناولت موضوع التربية الوطنية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العربي للعلوم الاجتماعية والانسانية :: مكتبة العلوم الانسانية والاجتماعية :: منتدي نشر الابحاث والدراسات-
انتقل الى: